السبت، 25 يونيو 2011

إشكال فى تنفيذ حكم نفقة

إشكال فى تنفيذ حكم نفقة
إنه فى يوم  /  /
بناء عن طلب السيد / ............... المقيم ...............................
ومحله المختار مكتب الأستاذ / .............. المحامى الكائن ..............
أنا / ............................. محضر محكمة ...................... انتقلت إلى :
السيدة / ........................... المقيمة ................................
مخاطبا مع /
2. السيد / محضر أول محكمة ......... بصفته – ويعلن بمقر عمله بمحكمة ......... الكائن مقرها ........... مخاطباً مع /
وأعلنتهما بالآتي
الطالب زوج للمعلن إليها الأولى بصحيح عقد الزواج الشرعي المؤرخ   /   /   2 ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ورزق منها على فراش الزوجية الصحيحة بالصغير ........ ( مواليد   /   /   2 ) بيدها وحضانتها الصالحة لها شرعاً .
وحيث أن بتاريخ   /   /   2 استصدرت المعلن إليها الأولى ضد الطالب حكما فى الدعوى رقم ....... لسنة ......... شرعى ........ بإلزامه بأن يؤدى إليها مبلغ ........ جنيه شهرياً كنفقة للصغير ......... ومبلغ ......... جنيه شهرياً كنفقة زوجية بأنواعها الثلاثة – وأصبح هذا الحكم نهائياً بعدم الطعن عليه من قبل الطالب .
وحيث أن المعلن إليها وقد تجمد لها مبلغ وقدره ........ جنيه قيمة نفقة الصغير والنفقة الزوجية عن المدة من   /   /   2 وحتى  /  /   2 فقد أوفاها الطالب هذا الدين بموجب مخالصة تحت يده موقع عليها منها .
وحيث أن الطالب رغم ذلك فوجئ بالمعلن إليها الأولى تشرع فى اتخاذ إجراءات التنفيذ ضده اقتضاءاً لهذا الدين فهو الأمر الذي حذا به إلى رفع الإشكال الماثل بطلب وقف تنفيذ الحكم المستشكل فى تنفيذه عن المدة من  /   /    2 وحتى   /  /   2 .
هذا والغرض من اختصام المعلن إليه الثاني بصفته وقف إجراءات التنفيذ لحين الفصل فى هذا الإشكال .
بنــاء عليـه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه أعلاه وأعلنت المعلن إليهما بصورة من هذا وكلفتهما بالحضور أمام السيد الأستاذ / قاضى التنفيذ بمحكمة الأسرة الكائن مقرها ......... بجلستها المنعقدة صباح يوم الموافق   /   /   2 ليسمعا الحكم فى مادة تنفيذ وقتية بوقف تنفيذ الحكم رقم ........ لسنة ............ شرعى ......... المستشكل فى تنفيذه عن الفترة من   /   /    2 وحتى  /   /    2 مع إلزام المستشكل ضدها الأولى المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة – مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى .
ولأجل العلم /

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق