السبت، 25 يونيو، 2011

دعوى إبطال مفروض

دعوى إبطال مفروض
إنه فى يوم    /   /
بناء عن طلب السيد / ................... المقيم ..................................
ومحله المختار مكتب الأستاذ / ............... المحامى ..........................
أنا / .......................... محضر محكمة ....................... انتقلت إلى : السيدة / ....................... المقيمة ........................................
مخاطبا مع /
وأعلنتها بالآتي
الطالب كان زوجاً للمعلن إليها بصحيح عقد الزواج الشرعى المؤرخ   /   /   2 ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج .
وحيث أن بتاريخ   /   /    2 استصدرت المعلن إليها ضد الطالب حكما فى الدعوى رقم ....... لسنة ...... شرعى ........ بإلزامه بأن يؤدى إليها مبلغ وقدره ........ جنيه نفقة شهرية بأنواعها الثلاثة – وأصبح هذا الحكم نهائياً بالاستئناف رقم ....... لسنة ..... شرعى مستأنف ........
وحيث أن بتاريخ   /   /   2 قام الطالب بتطليق المعلن إليها طلقة أولى بائنة على الإبراء – وهو ما يترتب عليه سقوط حق المعلن إليها فى النفقة الزوجية لانتفاء موجب اقتضائها ولا يحق المطالبة بها .
وحيث أن الطالب قد دعا المعلن إليها إلى الكف عن التنفيذ بالحكم الصادر بالنفقة الزوجية على راتبه الشهري إلا أنها أبت عليه ذلك دون وجه حق أو مسوغ شرعى .
وحيث أن وعملاً بنص المادة (6) من القانون رقم 10 لسنة 2004 بشأن إنشاء محاكم الأسرة فقد تقدم الطالب بطلب إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية المختص بفرض تسوية النزاع بينه وبين المعلن إليها والتصالح على الكف عن تنفيذ الحكم رقم ........ لسنة ......... شرعى ........ والصادر بالنفقة الزوجية على راتبه الشهري إلا أن مساعي وجهود المكتب المذكور لم تسفر عن شئ وهو الأمر الذي حذا بالطالب إلى رفع الدعوى الماثلة .
لــذلـك
فإن الطالب يدعى على المعلن إليها بما ذكر ويطلب الحكم بإبطال المفروض كنفقة زوجية بالحكم رقم ........ لسنة ......... شرعى ........ مع إلزامها المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة .
بنــاء عليـه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه أعلاه إلى حيث محل إقامة المعلن إليها وأعلنتها بصورة من هذا وكلفتها بالحضور أمام الدائرة (     ) بمحكمة الأسرة الكائن مقرها ........ وذلك بجلستها المنعقدة صباح يوم ......... الموافق  /   /    2 لتسمع الحكم عليها بما ذكر – مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى .
ولأجل العلم /

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق