السبت، 25 يونيو 2011

دعوى ضم صغير

دعوى ضم صغير
( مقامة من الأب )
إنه فى يوم  /  /
بناء عن طلب السيد / .................. المقيم ...................................
ومحله المختار مكتب الأستاذ / .................. المحامى .......................
أنا ....... محضر محكمة .......................................... انتقلت إلى :
السيدة / ............................ المقيمة .....................................
مخاطبا مع /
وأعلنتهما بالآتي
المعلن إليها كانت زوجا للطالب بصحيح عقد الزواج الشرعي المؤرخ  /  /   2 دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وأنجب منها على فراش الزوجية الصحيحة الصغيرين ......... ( مواليد  /  /   2 ) ، ............. ( مواليد   /   /    2 ) إلا أنها بتاريخ  /   /   2 طلقت عليه بموجب الحكم الصادر فى الدعوى رقم ........ لسنة ........ شرعى ......... ( أو طلقها عن يد مأذون على الإبراء ) وأمسكت بذلك الصغيرين المذكورين فى يدها وحضانتها .
وحيث أن الصغيران قد بلغا سن العاشرة من عمرهما وبذلك يكونا قد تجاوزا السن الذي تنتهي معه حضانة النساء وعملاً بنص المادة (20) من المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 1929 المستبدلة بالقانون رقم (100) لسنة 1985 ، ويكون من حق الطالب ضمهما إليه ليكمل تربيتهما ويعودهما عادات الرجال .
وحيث أن الطالب قد طالب المعلن إليها بتسليمه الصغيرين المذكورين إلا أنها أبت عليه ذلك دون وجه حق أو مسوغ شرعى .
وحيث أن عملاً بنص المادة (6) من القانون رقم 10 لسنة 2004 بإنشاء محاكم الأسرة فقد تقدم الطالب بطلب إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية المختص بطلب بفرض تسوية النزاع بينه وبين المعلن إليها وتسليمه الصغيرين بصورة ودية إلا أن جهود المكتب لم تسفر عن شئ بسبب تعنت المعلن إليها وهو الأمر الذي حذا بالطالب إلى رفع الدعوى الماثلة .
لــذلـك
فإن الطالب يدعى على المعلن إليها بما ذكر ويطلب الحكم بأمرها بأن تسلم إليه الصغيرين ......... ، ........... ليكمل تربيتهما ويحافظ عليهما ويعودهما عادات الرجال مع إلزامها المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة .
بنــاء عليـه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه أعلاه إلى حيث محل إقامة المعلن إليها وأعلنتها بصورة من هذا وكلفتها بالحضور أمام الدائرة (       ) بمحكمة الأسرة الكائن مقرها ........ وذلك بجلستها المنعقدة صباح يوم ......... الموافق   /   /    2 لتسمع الحكم بما ذكر – مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى .
ولأجل العلم /

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق